۩۞۩ حارة المهيسيين ۩۞۩
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


خش وهيس ماتبقاش متيس
 
دخولالرئيسيةالتسجيل

 

 من المقصود من انقطاع ثلاث كابلات الانترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة
مهيس صغير
مهيس صغير
نعمة


عدد الرسائل : 14
العمر : 33
عارضة الطاقة :
من المقصود من انقطاع ثلاث كابلات الانترنت Left_bar_bleue50 / 10050 / 100من المقصود من انقطاع ثلاث كابلات الانترنت Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 30/01/2008

من المقصود من انقطاع ثلاث كابلات الانترنت Empty
مُساهمةموضوع: من المقصود من انقطاع ثلاث كابلات الانترنت   من المقصود من انقطاع ثلاث كابلات الانترنت Empty2008-02-05, 6:56 am

أشارت تقارير صحفية أمريكية إلى أن أزمة قطع ثلاثة كابلات بحرية لشبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وتأثرت به مصر كثيرا لم يكن مصادفة، وأنه كان يستهدف إيران.

وقالت "أمريكان كرونيكل" الأمريكية إن إيران هي أكثر دول المنطقة تضررا من انقطاع الكابلات، وأن هذا الانقطاع جاء كتمهيد لضربة عسكرية أمريكية ضد طهران، أو "بروفة" لها، في ظل اعتماد القوات العسكرية على الاتصالات كمحور رئيسي لعملياتها.وذلك نقلا عن صحيفة "البديل" المستقلة التي ترجمت ما قالته الصحيفة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الدولتين الوحيدتين اللتين لم تتأثرا بهذا القطع هما إسرائيل والعراق- حيث المصالح الأمريكية الأقوى في المنطقة ، مؤكدة أنه ليس مصادفة أن يتم قطع الكابلين البحريين على بعد 8 كيلومترات من الإسكندرية، وبعد يومين يتم قطع كابل ثالث على مسافة 56 كيلومترا من دبي في الخليج العربي، وهناك شائعة عن قطع خط رابع، لكن لم يتأكد ذلك وهو ما أصاب عددا من الدول بأضرار كبيرة في الاتصالات، أكثرها إيران.

يذكر أن الكابلين اللذين تم قطعهما للاتصالات بالإسكندرية هما كابل الإتصال الأساسي والكابل الاحتياطي البديل له، والذي من المفترض أن يعمل في حال انقطاع الكابل الأول وهو ما يعزز فرضية العمد في قطع هذين الكابلين تحديدا وأن قطعهما لم يكن مصادفة.

يذكر أن وزير الاتصالات طارق كامل لم يستبعد فرضية المؤامرة في تصريحات صحفية أكد فيها ميله إلى الاعتقاد بوجود شبهة تعمد، خاصة بعد قطع الكابل الثالث، وقال : "يبدو أن الموضوع كبير وخطير وغير مسبوق".

وكان تقرير نشرته وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية قبل يومين قد أشار إلى أن انقطاع هذه الكابلات البحرية يوضح لدول المنطقة كيف أنه سيكون من السهل الهجوم على شبكات اتصالاتها.

يشار إلى أن خدمات الإنترنت قد انقطعت عن مصر ودول عديدة في الشرق الأوسط يوم الأربعاء الماضي وعادت بكفاءة 80% للعمل يوم الاثنين ، إلا أن عودتها كما كانت قبل الانقطاع فيه شك كبير نظرا لأن السفينة التي من المقرر أن تصل للإسكندرية لإصلاح العطل لم تصل بعد

الخبر منقول من موقع filbalad



انا اخر روقان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من المقصود من انقطاع ثلاث كابلات الانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩ حارة المهيسيين ۩۞۩ :: المنتدى العام :: السياسه اليوم-
انتقل الى: